Archives

gravatar

المرزوقي : لن نتحالف مع النهضة لإختلافنا معها ايديولوجيا

فجر أمس منصف المرزوقي قنبلة من العيار الثقيل حينما قال على قناة فرانس 24 أنه لن يتحالف مع النهضة في صورة فوزها بالأغلبية الساحقة مشيرا إلى أنه يختلف مع هذه الحركة إيديولوجيا ومبادئ حزبه تتعارض تماما مع توجهات حركة النهضة
وقال المرزوقي أن من بين أهداف حزبه الارتقاء بمفهوم الدولة المدنية وحماية حق تقرير المصير لكل شخص مؤكدا في أغلب حواراته الصحفية على الحرية الشخصية لكل مواطن وتعزيزها من خلال إرساء منظومة أمنية متكاملة تقوم على احترام الفرد وحمايته من كل أشكال التطرف
هذا ويعد منصف المرزوقي أحد أبرز المفاجئين لنتائج انتخابات المجلس التأسيسي حيث تفيد التقديرات الأولية الى فوز حزبه بالمراتب الثانية في اغلب مناطق الجمهورية وهو ما أثار حفيظة عدد من الأحزاب التي كانت تعتقد أنها ضمنت مراكز متقدمة في المجلس التأسيسي بعد عمليات الحشد الضخمة التي قامت بها

...Lire La Suite


gravatar

صور وفيديو زلزال بقوة 7.3 درجة يضرب تركيا ويسقط 1000 قتيل

انقرة – تركيا : ضرب زلزال قوي هز إقليم فان في جنوب شرق تركيا، اليوم صرحت بعده مباشره قناة “سي.أن.أن ترك” التركية التلفزيونية إن مرصد كنديلي رصد زلزال قوي بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر وقع خلاله 1000 قتيل وسقط فيه 25 او 30 منزلا في منطقة آرجيس القريبة.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن عدة منازل انهارت إثر الزلزال، في محافظة فان شرق البلاد القريبة من الحدود الإيرانية، وعلى بعد أكثر من 1200 كلم شرق العاصمة أنقرة.
وأكّدت الوكالة تواصل الهزات الارتدادية، وحدد إحداها على بعد 19 كلم شمال شرق فان، وبلغت قوتها 5.6 درجات بحسب المرصد الأميركي.
وحدد مركز الزلزال أيضاً على بعد 19 كلم شمال شرق هذه المدينة، وعلى عمق 7.2 كلم بحسب المرصد الأميركي.
وكان رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، موجوداً في إسطنبول عند وقوع الزلزال.






...Lire La Suite


gravatar

حسني مبارك مات إكلينيكيا


القاهرة – مصر: نشرت تقارير صفحيه صباح اليوم الأحد تفيد بأن الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد مات إكلينيكيا وان هناك شهود من العاملين من داخل المركز الطبي العالمي بالقاهرة أكدوا على صحة هذا الخبر وان الجناح الخاص بالرئيس السابق شهد حاله من الهياج الشديد بين الأطباء .
وأضاف الشهود أن جسد الرئيس السابق حسني مبارك في حاله خمود كامل وتوقف نهائي لجميع وظائف المخ متضمنا وظائف جذع المخ وان الأطباء شخصوا هذه الحالة وكدوا أن حسني مبارك لم يستجيب لجميع المؤثرات الطبية المختلفة واختفت حركة حدقة العين .
ويأتي هذا الخبر بعد أن أكدت الجرائد المصرية أن حسني مبارك دخل في نوبة بكاء هستيري بعد أن سمع خبر مقتل معمر القذافى وشهد صوره وانتابته حاله من الرعب من أن يلاقي نفس مصيره .
وقد كثفت القوات المسلحة المصرية الأمن حول المركز الطبي العالمي الذي يعالج به حسني مبارك وحول جناحه الخاص .

...Lire La Suite


gravatar

بالفيديو سيف الاسلام : انا حر طليق وبخير طظ فيكم ياجرذان

طرابلس – ليبيا: بثت قناة الرأي الموالية لنظام معمر القذافى تسجيلا صوتيا لسيف الإسلام نجل معمر القذافى يؤكد فيه انه بخير وسليم واضعا حدا للأنباء التي انتشرت حول مقتله أو اعتقاله من طرف قوات المجلس الليبي الانتقالي كما أكد انه مازال حرا طليقا وعازما على المقاومة حتى النهاية .
كما ردد سيف الإسلام مقولة والده الشهيرة خلال مخاطبته للمجلس الانتقالي وحلف الناتو حيث قال :” طظ فيكم يا جرذان ويا ناتو”.
واستمرت الرسالة الصوتية ثوان معدودة وهذا ما شكك البعض أن تكون رسالة مباشرة وليست مسجلة وان سيف الإسلام ما زال بداخل الأراضي الليبية وانه عجل بإنهاء المكالمة حتى لا يعرف احد مكانه .
وتأتي مكالمة سيف القذافى في الوقت الذي بايعه شباب قبيلة القذاذفة لخلافه والده في ما تسمية القبيلة ” معركة التحرير” .

سيف الاسلام يتعهد بمواصلة المقاومة

...Lire La Suite


gravatar

سمير الوافي: لست نهضاوي .. لكن على الأقلية أن تحترم خيار الشعب التونسي وهذه هي الديمقراطية

رسالة من الإعلامي التونسي سمير الوافي - بربي يزي من المبالغة والتهويل والتخويف والبكاء والعويل واثارة الفتنة لا بد من احترام اختيار الشعب التونسي الذي يتحمل مسؤولية ذلك وهذه هي الديمقراطية التي تريدونها ويبدو انكم انتم المرعوبون من النهضة اقلية وسط هؤلاء الذين صوتوا لها بكثافة وانا لست نهضاوي ابدا ولكنني لا اخاف من اي حزب بل اثق في هذا الشعب اولا وانتظر نتيجة اختياره المستقبلي فان حافظت النهضة على تونس ولم تعتدي على مكاسبنا الحضارية واحترمت حرياتنا كما وعدت فسنتعايش معها بسلام وانسجام واذا خانت وعودها وخذلت من صوتوا لها فسنكون لها بالمرصاد ونتصدى لكل من لا يحترم الحرية والتعايش والسلم الاهلي مهما كانت ايديولوجيته لذلك لا اخاف من اي حزب اختاره الشعب التونسي العظيم وسانتظر الحصاد الذي سيجنيه الشعب من تصويته ولن اكون همجيا وديكتاتوريا منذ الان مثل البعض.
...Lire La Suite


gravatar

بالفيديو: حسني مبارك مصاب بفيروس في المخ وتآكل خلاياه حتى الموت

القاهرة – مصر : بعد ايام من انتشار شائعة وفاة الرئيس المصري السابق حسني مبارك اكلينيكابالمركز الطبي العالمي ترددت اخبار اخري تنفي ما تم ذكره وتؤكد أن حسني مبارك اصيب بفيروس في المخ يأكل الخلايا حتى الموت .
وتردد ذلك الخبر على لسان المذيع جابر القرموطي عبر برنامجه “مانشيت” مكالمة هاتفية مع الصحفية رباب فارس بجريدة “التحرير” التابعة لابراهيم عيسي حيث كتبت رباب فارس الخبر ، واكدت انها اتصلت بمصدر موثوق فيه داخل المركز الطبي العالمي ونفي موت حسني مبارك واكد لها انه مصاب بفيروس في المخ نتيجة لنقص المناعة الناتجة من تورم الكبد، وأنه يخضع الآن للعلاج بالانترفريون من خلال المحاليل الطبية.
وأعربت رباب فارس بان خطورة الفيروس تكمن في أنه يعمل علي ارتشاح وتآكل خلايا المخ تدريجيا مما قد يسبب الوفاة وفقا لكلام المصدر الطبي.
حسني مبارك مصاب بفيروس في المخ



...Lire La Suite


gravatar

شاهدو ماذا فعل مبارك عندما رائى صور القذافى مقتولآ


شاهدو ماذا فعل مبارك عندما رائى صور القذافى مقتولآ

افادت تقارير إعلامية عن مصدر طبي مصري تدهور حالة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، الذي يخضع للحبس الاحتياطي بالمركز الطبي العالمي، عقب تلقيه خبر مقتل العقيد الليبي معمر القذافي ومشاهدة صوره.
وقال المصدر إن مبارك انتابته حالة بكاء هيستيرية حادة كادت أن توقف قلبه لمجرد سماع تلك الأخبار، لولا تدخل الأطباء وإعطاءه جرعات مهدئة

وأضافت التقارير التي نشرتها العديد من مواقع عربية فلسطينية وخليجية مثل "دنيا الوطن" الفلسطينية و"آرام" الأردنية عن المصدر أن مبارك سيطرت عليه حالة الخوف والرعب الشديد ، حينما شاهد القذافي مقتولا، وأخذ يبكى بشكل هيستيري خوفا من أن يلقى نفس مصير القذافى.

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة كثفت تواجدها الأمنى حول المركز الطبي، و شددت الإجراءات الأمنية في الدورالذى يقع فيه جناح مبارك ، لاسيما وهو يحاكم حاليا بتهمة قتل الثوار أثناء إندلاع ثورة 25 يناير
...Lire La Suite


gravatar

صور فيفى عبدة فى المستشفى بدون مكياج..!



دخلت الفنانة فيفى عبده الى المستشفى بعد حدوث نزيف حاد فى المعده لايعلم الاطباء سببة بعد ولكن فيفى عبده قالت بان سبب النزيف هو عين الحسود التى اصابتها بعد فقدانها للوزن بصوره ملاحظه وقالت ان النظام الغذائى الذى تتبعه لا يمكن ان يكون السبب فى النزيف لانها اتبعت الريجيم بالتدريج ولم تجرى اى عمليا لشفط الدهون





...Lire La Suite


gravatar

بالصور : محطة القطارات في الصين


محطة القطارات في الصين
زحمـــة يـادنيــا زحمــــة








فينك يا عدوية !!!!!!!!
...Lire La Suite


gravatar

بالصور.. هيفاء تفاجئ اللبنانيين بجينز وبرقع بأكتاف مكشوفة


بالصور.. هيفاء تفاجئ اللبنانيين بجينز وبرقع بأكتاف مكشوفة









فاجأت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي اللبنانيين بـ"لوك خليجي"؛ إذ ارتدت البرقع مع الجينز، إضافةً إلى "توب" بأكتاف مكشوفة، خلال حفل إطلاق موقع إلكتروني ببيروت.
هيفاء التي أطلت بـ"لوك" خليجي، لم تكتف بذلك، بل ارتدت العباءة السوداء قبل خروجها؛ وذلك بعد أن التقطت عدسات المصورين صورًا لها مع طائر الصقر.
الفنانة اللبنانية حضرت إلى الحفل الذي أقيم في وسط بيروت متأخرةً، وسط ترقُّب من وسائل الإعلام والمدعوين لحضورها.
أجواء الحفل حملت لمسات ذات طابع خليجي؛ حيث كان هناك جمل في الخارج، وطائر الصقر في الداخل، إلى جانب زاوية الحناء، وحضور فتيات ارتدين عباءات سوداء.
وتستعد الفنانة هيفاء وهبي حاليًّا لأولى تجاربها الدرامية عبر مسلسل "مولد وصاحبه غايب" من تأليف الكاتب مصطفى محرم، وإخراج مجدي الهواري.
ومن المُنتظَر أن تطرح هيفاء ألبومها الغنائي الجديد “ملكة جمال الكون” خلال الفترة المقبلة. ويتضمن 13 أغنية متنوعة بين اللهجتين اللبنانية والمصرية. وتتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين؛ منهم محمد رفاعي، ومحمد رحيم، وجان ماري رياشي، وهادي شرارة، ومنير بو عساف، ومحمد يحيى، وتميم.
...Lire La Suite


gravatar

بالصور : أغلى 'غنمة' في العالم أغلى من بوجاتي فيرون بسعر 2.1 مليون دولار



هل سمعتم يوما عن أحد كبار الأثرياء يقود سيارته إلى إحدى المزارع ليحصل على 'غنمة' أليفة ؟؟
لسنا نتكلم عن أي غنمة هنا و انما نتحدث عن واحدة من سلالة دولان, و التي يوجد منها فقط 1000 غنمة حول العالم. و الوحيدون في العالم المهوسون بهذه السلالة هم قبائل الإيغور المسلمة في الصين.

سعر الواحدة منها يعتمد على عدة عوامل, مثل الفراء الداكن و الأذنين الأكبر و شكل الوجه. و بالنسبة للآن, فإن أغلى واحدة منها عمرها 6 سنوات يملكها ماجد عبدالرحيم من اقليم كاشجار, و قد عرض عليه 2.189.000 دولار ليبيعها, و ما يزال ينتظر عرضا أفضل
...Lire La Suite


gravatar

بالصور : خديجة الجمال وابنتها فريدة يتجولان بال..... فى مطار شرم الشيخ



شرم الشيخ : - قالت جريدة الفجر انه يبدو أن خديجة الجمال هى أول من فى أسرة مبارك يقتنع بأن الرئيس المخلوع خرج عن حكم مصر وإنها لابد وأن تتعامل بطبيعتها على أساس إنها مواطنة على أرض مصر فقط لا غير .
البعد عن الانظار
فقد فوجىء الجالسون فى الكافيتريا الخاصة بمطار شرم الشيخ بوجود خديجة الجمال وبصحبتها والدتها وإبنتها فريدة وإحدى قريبتها والمربية الخاصة بإبنتها وفرد للحراسة كان متواجدا معاهم على الطاولة الخاصة بهم , وقد إرتدت خديجة الجمال بنطلون جينز وبلوزة قطن وتاركة شعرها وكانت تتعمد أن لا تلفت الأنظار إليها , وقام العاملون فى المطار بمعاملتها كإنها مواطنة مصرية عادية حيث قامت بالتحرك داخل السوق الحرة مع إبنتها فريدة دون حراسة شخصية وبعد خروجهم إستقلت طائرة عادية وليست خاصة وهو ما لفت الأنظار اليها .

وقام أحد الأشخاص بمحاولة تصويرها مع صغيرتها فريدة وهو دفع والدتها الى إرسال الحارس الخاص لتوبيخ من حاول تصويرها ولكن دون جدوى من المتواجدين وقد لاقت خديجة الجمال العديد من التعليقات الساخرة على حال أسرة مبارك .
...Lire La Suite


gravatar

سرقة شاحنة أوباما !!!



أ أصبح أوباما محط سخرية لخصومه وأعدائه السياسيين؛ وذلك بعد سرقة شاحنة عملاقة تابعة للبيت الأبيض، تحمل على متنها معدات للصوت وكاميرات ومنصات شاهقة وأختاما رئاسية بلغت قيمتها 200 ألف دولار.

وفي تصريح للبنتاجون، أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية عن سرقة الشاحنة، في ولاية فيرجينا الأمريكية، حيث كان الرئيس باراك أوباما يقوم بجولة استمرت لمدة 3 أيام متتالية.

وعلقت وسائل الإعلام الأمريكية قائلة، إن تلك المعدات كان يستخدمها الرئيس "أوباما" خلال لقاءاته المفتوحة وتصريحاته العلنية.

وأكد مسئول رسمي أنهم استطاعوا استعادة الشاحنة، حيث تم العثور عليها فى موقف للسيارات بالقرب من فندق صغير داخل مدينة ريتشموند، مشيرين إلى أن الشاحنة لم تكن تحتوي على أى معلومات أو بيانات سرية أو سياسية.
...Lire La Suite


gravatar

بالصور : أغنى امرأة في إسبانيا تتزوج في عامها الـ85



تزوجت دوقة ألبا، التي تعد أغنى امرأة في إسبانيا، للمرة الثالثة، وهي في الـ85 من عمرها من موظف مدني أصغر منها بـ24 عاما، حيث تزوجت الدوقة الأرستقراطية من الفونسو دياز كارابانتيس في قصر بمدينة سيفييا الإسبانية.

وظهرت الدوقة في الحفل ببذلة زفاف ذات لون وردي فاتح موشاة بلون أخضر لتقوم برمي باقة الورود على حشد الحاضرين، كما رقصت الفلامنكو.

وطبقا لسجل كتاب جينيس للأرقام القياسية العالمية، فإن الاسم الكامل للدوقة هو ماريا ديل روساريو كايتانا الفونسو فيكتوريا أيوجينيا فرانسيسكا فيتز جيمس ستيوارت أي دي سيلفا، أي أن لديها من الألقاب النبيلة ما لم يتم تسجله رسميا لأي نبيل آخر.

كما أن لديها ثروة ضخمة من الأملاك والقصور والكنوز التي تحتوي على تحف فنية تقدر قيمتها بنحو 3.5 مليار يورو (4.7 مليار دولار).

في حفل زواجها الأول عام 1947، شاهد ألف شخص ممن حضروا الحفل العروس البالغة حينها 21 عاما، ترتدي مجوهرات قدرت قيمتها بـ1.5 مليون دولار، مع زوجها لويس مارتينيز دي أيرخو أي ارتاثكوث.

ووصفت نيويورك تايمز حفل زفافها بأنه "أكثر حدث اجتماعي في تفاصيل الإعداد له منذ نهاية الملكية في إسبانيا".

اعتراضات الأبناء
وحضر عدد محدود جدا من الأصدقاء والأقارب دعوة في كنيسة داخل قصر للدوقة يعود إلى القرن الخامس عشر يدعى "بلاسيو دي لاس دوينياس" في مدينة سيفييا.

وكانت الدوقة التي ترملت مرتين التقت بزوجها الجديد الموظف في مؤسسة للضمان الاجتماعي عبر زوجها الثاني القس السابق الذي توفي عام 2001.

وتقول وكالة أسوشييتد برس، إن الزوجين التقيا لأول مرة قبل ثلاث سنوات خارج صالة سينما في مدريد، ثم بدآ لقاءاتهما مؤخرا.

وقبل حفل الزواج، تحدثت الدوقة بصراحة عن الصعوبات التي واجهتها في التغلب على اعتراضات أبنائها، حيث نقلت عنها صحيفة "الديلي تلجراف" البريطانية قولها: "لا يريدونني أن أتزوج، إلا أنهم يغيرون شركاء حياتهم عادة أكثر مما أفعل"، في إشارة إلى أبنائها، وأضافت: أن "الجانب الأقسى كان أن أبنائي لم يفهموا وباتوا غاضبين كليا مني".

وأكملت: "صحيح أنا خططت للزواج، وكان كلانا ممتلئا حماسة لهذه الفكرة، لكني تراجعت خطوة إلى الوراء من أجل أبنائي، لقد رأيت أن كل شيء سيكون معقدا جدا".
ومن أجل طمأنة مخاوف أبنائها واعتراضاتهم ضد زواجها الجديد قامت الدوقة بتقسيم ثروتها بين أبنائها الستة وأحفادها، وأشارت تقارير إلى أن زوجها الجديد قد تخلى أيضا عن حقوقه في ثروتها.
...Lire La Suite


gravatar

حصريا : وصية القذافي الأخيرة



انتشرت على العديد من المواقع الإخبارية والمنتديات ما قيل إنه الوصي الأخير للعقيد المقتول معمر القذافي، وقالت إن القذافي كان قد كتب وصيته قبل أيام من مقتله وأوصى بأن لا يغسل وأن يدفن في سرت وأن تستمر المقاومه ضد العدو.

وجاء في نص الوصيه التي بثتها مواقع إخبارية ليبية وعربية وانتشرت على الفيس بوك:

( بسم الله الرحمن الرحيم

” كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة”.

هذه وصيتي أنا معمر بن محمد بن عبد السلام بن حُميد بن أبومنيار بن حُميد بن نايل القُحصي القذافي.

أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله عليه الصلاة والسلام وأموت على عقيدة أهل السنة والجماعة.

وأوصي بما يأتي:

- أن لا أُغسّل، وأن أدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وفي ثيابي التي أموت فيها.

- أن أُدفن في مقبرة سرت إلى جوار قومي وأهلي.

- أن تُعامل عائلتي وخاصة نساءها وأطفالها معاملة حسنة.

- أن يحافظ الشعب الليبي على هويته وعلى منجزاته وتاريخه وصورة أجداده وأبطاله المشرفة وأن لا يسلّم في تضحيات أحراره وأخياره.

- أن تستمر مقاومة أي عدوان أجنبي تتعرض له الجماهيرية الآن أو غدا وعلى الدوام.

- أن يثق الأحرار في الجماهيرية والعالم أننا كنا نستطيع المتاجرة بقضيتنا والحصول على حياة شخصية آمنة ومستقرة وجاءتنا عروش كثيرة، ولكننا اخترنا أن نكون في المواجهة واجبا وشرفا، وحتى إذا لم ننتصر عاجلا فإننا سنعطي درسا تنتصر به الأجيال التي ستأتي، لأن اختيار الوطن هو البطولة وبيع الوطن هو الخيانة التي لن يستطيع التاريخ أن يكتب غيرها مهما حاولوا تزويره.

- أن يبلّغ سلامي إلى عائلتي فردا فردا وإلى أوفياء الجماهيرية وإلى كل أوفياء العالم الذين ساندونا ولو بقلوبهم.

والسلام عليكم جميعا

معمر بن محمد القذافي)

هذا ولم التأكد أو نفي صحة هذه الوصية ونسبتها إلى العقيد المقتول.
...Lire La Suite


gravatar

صور لوسى وزوجها خاصة جدا


صور لوسى وزوجها خاصة جدا
...Lire La Suite


gravatar

بالصور : فيفي عبده ترتدي الحجاب وتبكي قائلة: اشتريت أكفانى



فيفي عبده ترتدي حجابا، بينما تنساب على وجنتيها دموع وقد بدا عليها التأثر والخشوع.. هذا هو ما التقطته عدسة كاميرا برنامج "هذا أنا"، والتي صاحبت الفنانة المصرية عند قيامها بزيارة قبر والديها في مقابر العائلة.
فيفي عبده أكدت أنها تحرص على زيارة أبيها وأمها بصفة دورية، وترتدي الحجاب وملابس محتشمة في هذا المكان لأن له قدسيته. بحسب قولها.
وقالت الفنانة المصرية أثناء استضافتها في برنامج "هذا أنا" في حلقة هذا الأسبوع: "الحمد لله أنا أعمل لآخرتي، من يوم ما ربنا خلقني وأنا أفتكره، ولا أعرف غيره، لا أتعامل مع العبد، وكل معاملاتي مع ربنا لأنه هو من يكافئني في الحياة وفي الآخرة، وردائي هذا احترام للمقابر، فالله يراني، كما أن هذا المكان له قدسية لأنه مثواي الأخير".
وأضافت وهي تبكي: "والداي كانا راضيين عني، وإن لم يكونا كذلك فلم أكن في هذه النعمة، فهما توفيا عندي في المنزل، والدي توفي بعد أن زار بيت الله الحرام، وفي هذا التوقيت كنت أمثل في فيلم الرسالة، ورجعت أنا ووالدتي وجدت أبي مريضا، وفارق بعدها الحياة، وبعد الأربعين توفيت والدتي بعد أن صارعت المرض، ولكن وفاة أختي الكبرى كسرني".
راضية بقدر الله
وعلى الرغم من كل تلك الصعوبات، فإن الفنانة أكدت أنها راضية بحكم الله، وقالت: "الله خلقنا في هذه الدنيا كي نعيش كل ما فيها، الصعب والحلو، حتى نرجع في الآخرة بأعمالنا".
وأضافت: "أنا دائما أشتري أكفاني، لأن الموت هو الحقيقة الوحيدة في حياتنا، وشراء الكفن أصبح عندي عادة كل عام، وأنا لست خائفة، لأن هذه هي سنة الحياة، "اللي فوق فوق، واللي تحت تحت" وفي النهاية الحساب عند الله".
ولم يكن هذا الموقف هو الوحيد الذي بكت فيه الفنانة فيفي عبده أثناء حلقة البرنامج التي عرضت الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الثاني، ولكن أيضا بكت عندما تحدثت عن حقيقة ثروتها، نافية كل ما يتردد عن امتلاكها ثروات طائلة، وأقسمت أنها لا تستطيع أن تشتري فيلا بمساحة كبيرة؛ لأنها لا تملك حقها.
...Lire La Suite


gravatar

عائلة يهودية تعلن عن جائزة بقيمة 100 ألف دولار لمن يقتل أسيرين فلسطينيين محررين


تل أبيب ـ (يو بي اي) أعلنت عائلة ليفمان التي تقطن في مستوطنة "يتسهار" قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية عن جائزة مالية بقيمة 100 ألف دولار لمن يقتل أسيرين فلسطينيين محررين ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس بادعاء أنهما قتلا اثنين من العائلة قبل 13 عاما.
وأفادت صحيفة "معاريف" الأربعاء أن عائلة ليفمان نشرت الإعلان عن الجائزة المالية في أعقاب تنفيذ صفقة تبادل الأسرى أمس.

واضافت ان الأسيرين المحررين خويلد وتزار رمضان من قرية تل القريبة من نابلس أدينا قبل 13 عاما بقتل شلومو ليفمان وهارئيل بن نون خلال تجولهما في منطقة مستوطنة "يتسهار" التي تعتبر أحد معاقل غلاة المستوطنين المتطرفين.

ويشار إلى أن أحد الأسيرين المحررين تم إبعاده إلى قطاع غزة فيما تم إبعاد الآخر إلى تركيا.

ونشرت عائلة ليفمان الإعلان عن الجائزة في موقع الكتروني تابع للمستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية باللغات التركية والعربية والانجليزية إضافة إلى العبرية ويظهر في الإعلان صورتين حديثتين للأسيرين المحررين ومنح جائزة بقيمة 100 ألف دولار لمن يقتلهما.
وكتب في الإعلان أن الجائزة ستمنح لمن "يقبض على القاتلين وينتقم منهما وفقا لقانون توراة موسى".

وتعتزم عائلة المستوطنين نشر الإعلان عبر الانترنت بحيث يصل إلى صفحات الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" في تركيا والضفة الغربية وقطاع غزة.

ونقلت "معاريف" عن أحد أفراد عائلة ليفمان قوله إنه "بما أن دولة إسرائيل، التي كان يفترض بها أن تقتل هذين القاتلين، لم تفعل ذلك وإنما أدخلتهما إلى السجن والآن ارتكبت خطيئة أخرى إلى جانب جريمتها وأطلقت سراحهما ، فإنه من واجبنا كبشر وكيهود تنفيذ أمر التوراة المقدسة: 'سافك دم الإنسان بالإنسان يُسفك دمه".

وأضاف أن "أي إنسان بإمكانه المساعدة في إنزال العقوبة المناسبة بالوحشين فإنه سينفذ العدل وسيحصل على مقابل مالي أيضا".
...Lire La Suite


gravatar

المجلس الانتقالي الليبي: جثة معمر القذافى ستسلم لأقربائه بحسب وصيته


طرابلس – ليبيا: أعلن المجلس الانتقالي الليبي اليوم الأحد انه سيسلم جثه معمر القذافى لأقربائه كما جاء في الوصية المنسوبة للزعيم الليبي حيث انه أوصي بدفنه في سرت بجوار أهله .
وقد أعلن المسئول بالمجلس الوطني الانتقالي احمد جبريل اليوم الأحد أن السلطات الليبية سوف تسلم جثه معمر القذافى الى أقربائه وسوف تسلم إلى عائلته الكبيرة لعدم وجود أي من أفراد عائلته الخاصة المباشرة في الوقت الحالي .
هذا وقد نشرت وصيه لمعمر القذافى أوصي فيها أن تدفن جثته في مقبرة سرت إلى جانب أهله كما حث على حسن معاملة أهله خاصة النساء والأطفال والى استمرار المقاومة .
وقد أصدرت قبيلة القذافى بيانا تطالب فيه الأمم المتحدة بتسليم جثث الشهداء إلى قبيلتهم من اجل دفنهم وفقا للشريعة الإسلامية .
الجدير بالذكر أن الأمم المتحدة والمفوضية السامية الدولية لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية طالبوا بإجراء تحقيق حول مقتل معمر القذافى وسط تساؤلات حول كيفيه مقتله واللحظات الأخيرة من حياته .
...Lire La Suite


gravatar

بالصور كارلا بروني و نيكولا ساركوزي يكشفان مولودتهما “جوليا


باريس – فرنسا : ظهر مؤخرا صور كارلا بروني وهي تحمل مولودتها التي اسمتها “جوليا ” ، واعربت كارلا بروني عن سعادتها بولادة الطفلة وبالتهاني الكثيرة التي .
وقالت كارلا بروني :”انني وزوجي نعبر عن امتناننا لكل من ابدى اهتمامه بنا”.
ولم يكن اختيار اسم جوليا بشكل عشوائي بل اختير نيكولا ساركوزي الاسم لطفلتة لسهولة تلفظه مثل جوليا على الطريقة الايطالية وكذلك يوليا على الطريقة المجرية، وذلك مراعاة لاصول كارلا بروني الايطالية وساركوزي المجرية.
يذكر ان كارلا بروني ولدت جوليا في مستشفى لا ميويت وهي الطفلة الاولى لهما اذ ان الرئيس الفرنسي له 3 ابناء من علاقتي زواج، بينما توج زواج سابق لسيدة فرنسا الاولى بابن واحد.




...Lire La Suite


gravatar

فيديو سماح انور تترك مصر وتهاجر الكويت بعد تصريحاتها بحرق الثوار 25 يناير


القاهر ة – مصر : فجأة وبدون سابق انذار اعلنت الفنانة سماح انور انها تركت مصر وهاجر للكويت نهائيا بعدما تعرضت للأهانة اللفظية والبدنية وابنها الوحيد خلال الفترة الماضية ، بعد التصريحات التي خرجت بها على شاشة التلفزيون في احدى القنوات الفضائية وقت الثورة وطالبت فيها بحرق ثوار ميدان التحرير 25 يناير ، وقالت سماح انور ذلك خلال اتصالها الهاتفي في برنامج “الحقيقة” على قناة “دريم” مع الاعلامي وائل الابراشي .
وقالت سماح انور : “قررت الهجرة إلى الكويت و مغادرة مصر بعد تعرضي إلى هجوم لفظي وبدني خلال الفترة الماضية, كل هذا بسبب تصريحاتي في الأيام الأولى للثورة الذي فسره البعض بأنني طالبت فيها بحرق الثوار رغم إنني قلت سيبوهم يتحرقوا فقط ولم أقل احرقوهم؛ لان التلفزيون المصري خلال أحداث الثورة صور المتظاهرين على أنهم بلطجية ويخربون ويحرقون البلد وأنا كنت مستفزة لأني مش فاهمة أي حاجة من اللى بتحصل زى كل المصريين وقتها “.
حالة من الرعب
وأكدت سماح أنها تعرضت أكثر من مرة هي وابنها للضرب والسباب والبصق وعاشت حالة من الرعب فكانت تخاف هي وابنها ان يخرجا من المنزل للشارع ، ووصل الحد إلى ضربها مع ابنها في النادي لولا تدخل الأمن لانقاذها .
وأشارت :”أنا اشعر أن البلد احتلها أناس آخرون وأشعر بغربة شديدة فهي ليست البلد التي تربيت وعشت فيها المصريين تغيروا، لذلك هاجرت ولم اهرب ؛لأن الإنسان لا يهرب إلا من الوحشية والجهالة وعدم قدرة الآخر على النقاش والاستيعاب، فالهروب في هذه الحالة شرف لي أنا وابنى”.
اشتياق لمصر
وتابعت:”انا اعتذرت أكثر من مرة عما قلته ولكن اعتذاري قوبل بالإهانة، وأنا فى أشد الحاجة للعودة لمصر لأني بتألم عن بعدى عن بلدي فى هذه الفترة, والاختلاف طبيعة فينا فيجب أن نسمع بعضنا ونسامح من اجل هذا الوطن، واؤكد أن ما قلته عن الثوار أثناء الثورة كان عن إرادتي الكاملة “.
سماح انور تهاجر للكويت وتترك مصر


...Lire La Suite


gravatar

سوريين يطالبون بانتزاع لقب المليون شهيد من الجزائر



الجزائر – الجزائر : انقسمت الجزائر في ردود فعلها بين مؤيد ومعارض على ما فعله المتظاهرين السوريين الذين رفعوا لافتات كتب عليها ” عذرا من الجزائر ..قد نأخذ منكم لقب المليون شهيد فى سبيل حريتنا” تعبيرا عن استعدادهم لتقديم مزيد من الشهداء من اجل تحقيق أهدافهم .
وقد انقسمت آراء وتعليقات الجزائريين على موقع الفيس بوك والمواقع الالكترونية بين من رأي صعوبة المقارنة بين شهداء سقطوا لتحرير أرضهم من الاستعمار وشهداء قتلوا فى مواجهة ضد حاكم بلادهم فيما جاءت مواقف مساندة لشعارات السوريين وتشجعهم على المواصلة والاستمرار فى سبيل حريتهم .
فيما عبر جزائريون آخرون عن غضبهم وقال احد المعلقين على شعار السوريين :” لا يمكن لأي دولة انتزاع هذا اللقب من بلدي الجزائر حتى قيام الساعة لأنكم لو حسبتم ضحاياكم لا يصل عدد ضحايانا زمن الإرهاب ..فعفوا يا سوريا” .
وكتب معلق آخر :” مع الفارق ان ثورتنا نحن الجزائريين كانت من اجل تحرير أرضنا من الاستعمار حاربنا لطرد الاستعمار اما انتم فتطلبون تدخل الناتو لاحتلال سوريا ..الفرق شاسع”.
الجدير بالذكر ان فضائيات ومواقع الكترونية نقلت صورا وفيديوهات لمسيرات فى سوريا رفع خلالها المتظاهرون لافتات بهذا المعني وهو ما أثار الجدل فى الجزائر .
...Lire La Suite


gravatar

حي النصر: لماذا قتل الشاب الليبي الفتاة التونسية وألقاها من الطابق الثالث؟

شهد نهج محمد رشاد الباجي بحي النصر مؤخرا جريمة قتل ذهبت ضحيتها فتاة في مقتبل العمر على يد شاب ليبي. «الشروق» انتقلت الى مكان الواقعة لمزيد التحري حول ملابساتها. الجريمة جدت باقامة الابراء بحي النصر حيث تولى المتهم وهو ليبي رمي جثة الفتاة من الشقة الكائنة بالطابق الثالث وذلك في حدود الساعة الواحدة الا الربع من صباح يوم الجمعة الفارط.
هذا ما أفادنا به أحد شهود العيان الذي كان متواجدا بالقرب من العمارة زمن الواقعة.
ويضيف مصدرنا أن الضحية تبلغ من العمر حوالي 25 سنة وهي أصيلة مدينة الكاف وتقطن بحي التحرير كانت ليلة الواقعة بمعية فتاة ثانية تونسية وثلاثة شبان ليبيين.
أجواء صاخبة ثم معركة حادة
حسب المعطيات الأولية المتوفرة لدينا فإن الفتاتين اتفقتا على أن تمضيا الليلة مع الشبان الليبيين بمقابل مادي الا أن الاجواء انقلبت وتحولت من جلسة عاطفية الى معركة حادة حيث تعالت الأصوات والصراخ مما جلب اهتمام الجيران وقد أراد بعضهم الالتحاق بالشقة لاستجلاء الأمر الا أنهم شاهدوا اثار دماء على المدرج فتراجعوا خوفا من أن يكون أحدهم مسلحا.
وأضاف شاهد العيان ان الفتاة الثانية وقع الاعتداء عليها بالعنف الشديد الا أنها تمالكت نفسها وهربت بمعية المتهمين الآخرين وتركت رفيقتها مع الشاب الليبي الثالث.
الذي احتد صراعه معها ليتولى اثره ضربها بحدة ليرديها قتيلة.
ويواصل محدثنا قوله و«يبدو أنه انتابته حالة من الهيجان نتيجة ما اقترف وأراد التخلص من الجثة فقرر إلقاءها من النافذة المطلة على الشارع وتحصن بالفرار.
وتولى اثرها محدثنا الاتصال بأعوان الأمن بالجهة واشعارهم بوقوع الجريمة وحلوا على عين المكان لمعاينة ما حصل.
كما تمكن أعوان الأمن من القاء القبض على المتهمين الليبيين في وقت وجيز.
ولمزيد التحري حول ملابسات الواقعة اتصلنا بفرقة الشرطة العدلية بالقرجاني وأكدوا أن الابحاث مازالت جارية حول هذه القضية وفي انتظار ما ستؤول اليه الابحاث للكشف عن الحقيقة تبقى هذه معطيات أولية.
...Lire La Suite


gravatar

تفاصيل الساعات الحاسمة في ثورة 14 جانفي (الأخيرة): هؤلاء خاطبهم بن علي من الطائرة طيلة 135 دقيقة

ظلّ الغموض يكتنف مكالمات الساعات الأخيرة بين بن علي والعديد من المسؤولين والشخصيات الرسمية ولا أحد استطاع فكّ شفرات ما كان يتمّ التخطيط له في ظرف حالك تمرّ به البلاد. فقد تضاربت الشهادات الى حد التناقــــــض بين الفاعلين في الأحداث التي جدّت يومي 14 و15 جانفــــي 2011،

واستنادا الى معطيات موثوقة فإن اتصالات هاتفية جرت بين رضا قريرة وزير الدفــــــاع السابق والفريق أول رشيد عمّار رئيس أركان جيش البرّ وقائد العمليات يوم الجمعة 14 جانفي مفادها أن قريرة قد يكون طلب من الجنرال عمّار في حدود الساعة الرابعة بعد الظهر تحرير «الرهائن» من أفراد عائلة الطرابلسي الذين ألقى عليهم سمير الطرهوني القبض في القاعة الشرفية من مطار تونس قرطاج وقال له «قال لي رئيس الدولة فمه مندسّين من الخوانجية يخدموا في الارهاب شدّو عائلته في المطار وما خلاوهمش يخرجو والرئيس يطلب القضاء عليهم وضربهم بالرصاص».قبل اقلاع الطائرة
إلا أن رضا قريرة ينفي حصول هذه المكالمة رغم تأكيد صحّتها من قبل بعض الشهود، لكن الثابت ان الفريق أوّل رشيد عمار رفض استخدام القوّة العسكرية ـ حسب طلب قريرة ـ لتخليص عائلة الطرابلسي تجنبا لحصول اشتباكات مع فرقة مكافحة الارهاب... أو ربّما لترك الاحداث تسير على عواهنها ليتخلّص الشعب نهائيا من عائلة الفساد.
وتفيد بعض المعطيات الموثّقة أن أمير اللواء الطيب العجيمي رئيس أركان جيش الطيران قد يكون اتّصل برضا قريرة وزير الدفاع قبل اقلاع طائرة بن علي من مطار العوينة العسكري لاعلامه بأن الرئيس المخلوع سيغادر البلاد فأجابه قريرة «يا خي الطيارة لتوّة ما أقلعتش فيسع... فيسع» وهو ما نفاه قريرة بشكل قطعي ولم ينف ما قاله للجنرال العجيمي، بعد اقلاع الطائرة الرئاسية «تبّع الطيّارة بالرادار حتى تغادر المجال الجوّي التونسي واعلمني وين ماشية».
ظلّ أمير اللواء الطيب العجيمي يمدّ رضا قريرة وزير الدفاع بمسار الطائرة الرئاسية وأحاطه علما بالتعديلات التي أجريت على مخطط رحلة الطائرة الرئاسية وعدم استعمال علامة النداء (TUN01) التي يرمز بها إلى رئيس الجمهورية إذا كان مستقلا للطائرة أو عبارة STS/STATE الدالة على وجود زوجة الرئيس.
135 دقيقة مكالمات
إلا أن المفاجأة الكبرى جاءت لاحقا من الادارة العامة للخطوط التونسية التي كشفت عن قائمة الأرقام التي اتصل بها بن علي من الطائرة التي أقلّته إلى مدينة جدة بعد مكاتبة الشركة الأمريكية المؤمنة للاتصالات الهاتفية من وإلى الطائرة الرئاسية وتدعى شركة «Satcom direct» وتضمن مكتوب الشركة الأمريكية التأكيد على أن بن علي أجرى عدة اتصالات هاتفية بمسؤولين تونسيين استغرقت حوالي 135 دقيقة منها حوالي 13 دقيقة مخصصة للمكالمات الهاتفية الثلاث مع رضا قريرة وزير الدفاع على جواله.
وقد كانت المكالمة الهاتفية في حدود الساعة السابعة و 46 دقيقة دامت حوالي 5 دقائق والثانية على الساعة الثامنة و 56 دقيقة ودامت أيضا 5 دقائق ومكالمة هاتفية ثالثة على الساعة التاسعة و 25 دقيقة ودامت حوالي 3 دقائق.
لكن رضا قريرة نفى أن يكون تلقى ثلاث مكالمات هاتفية وكل ما في الأمر أن بن علي هاتفه مرة وحيدة وما ورد من مكالمات أخرى قد تكون من قبيل العطب الفني تماما مثلما نفى في وقت لاحق أن يكون قد أصدر تعليمات لإيقاف علي السرياطي وأن الوزير الأول محمد الغنوشي هو من أعطى هذا الإذن.
محادثات
بالتقصي عن المكالمات الهاتفية التي أجراها بن علي من طائرته والمكالمات الواردة عليه حصلت شركة الخطوط التونسية على كشف بأرقام الهواتف التي جرى الاتصال بها من الشركة الأمريكية المؤمنة للاتصالات الهاتفية من وإلى الطائرة الرئاسية واتضح أن الاتصال كان عبر ربط بشبكة الأنترنت باستغلال خدمة اتصالات الطيران العالمية swi FT64 التي توفرها الشركة الأمريكية.
وعلى هذا الأساس تمت الاستعانة بالوكالة التونسية للأنترنت للاطلاع على المعطيات الخاصة بالجهاز الطرفي «Terminal» للكشف عن هوية المتلقين لتلك الاتصالات.
كما اتضح أن الاتصالات الهاتفية تم تمريرها عبر شبكة اتصالية دولية تعتمد على أقمار صناعية ومحطات أرضية تابعة لشركة «immarsat» تستغلها شركة satcom direct في إطار عقد شراكة.
وتبين من خلال كشف المكالمات أن بن علي اتصل بوزير الدفاع السابق رضا قريرة في ثلاث مناسبات ولا يعرف تحديدا ما تضمنته من محادثات.
كما تلقى محسن رحيم مدير عام التشريفات الرئاسية مكالمة هاتفية من بن علي يستفسره إن كان علي السرياطي بجانبه في المطار العسكري بالعوينة أم لا، كما استفسره عن وصول ابنته غزوة (من الزوجة الأولى نعيمة الكافي) وزوجها سليم زرّوق الى الثكنة العسكرية بالعوينة.
كما أجرى بن علي عدّة اتصالات بحاجبه الخاص بعد استماعه للخطاب الأول الذي ألقاه الوزير الأول السابق وأعلن فيه تولّيه مهام الرئيس المؤقّت، وقد طلب منه بن علي أن يوصله بالوزير الأول فسلّم هاتفه الجوال الى أحد ضبّاط الأمن الرئاسي حيث كان محمد الغنوشي يجلس رفقة رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين.
الاتصال بالمشرفة
على القصر
وقد أجرى بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي اتصالات هاتفية عديدة باحدى المشرفات على قصر قرطاج، وفي مكالمة هاتفية بتاريخ 15 جانفي 2011 جاء صوت بن علي مؤنّبا لها بسبب عدم إجابتها عن اتصالاته «ياخي آش بيك ما تهزّش التليفون.. فيسع نكرت العشرة.. هكّة» وقال لها «أنا راني باش نرجع ما فمّاش كلام، راني باش نرجع وباش تكلمك المدام جاوبها» وانقطعت المكالمة الهاتفية بعد تدخل زوج المشرفة على القصر الذي رفض قطعيا أن تنخرط زوجته في هذه المكالمات.
وقد حاولت ليلى بن علي الاتصال مرّات بالمشرفة على القصر لكن دون جدوى واستخدمت أسلوب الارساليات القصيرة لكن بلا جدوى، ويبدو أن زوجة بن علي كانت تستفسر عن بعض أغراضها الشخصية وتتساءل عن حقائب وضعتها بالجناح الرئاسي الذي كانت تقيم فيه بقصر سيدي الظريف وبقصر قرطاج لكن الاتصالات بالمشرفة على القصر انقطعت تماما بعد ذلك رغم بعض المحاولات اليائسة للاتصال عبر الموزع الهاتفي لرئاسة الجمهورية.
وأجرى بن علي اتصالات هاتفية بابنته سيرين يسألها عن أحوالها وعن أحوال البلاد وحاول مرارا الحصول على الملف الدراسي لابنه محمد زين العابدين حتى يتمكن من تسجيله بإحدى المدارس الفرنسية الخاصة في مدينة جدة.
وانخرطت ليلى بن علي في مسلسل اتصالات هاتفية من أرقام مختلفة مع بعض المعينات اللاتي كنّ يعملن في القصر الرئاسي بسيدي الظريف وتزايدت الاتصالات بعد مشاهدتها ما كانت تعرضه القنوات التلفزية الاخبارية من أخبار وصور عن حجم الفساد الذي ارتكبته عائلة الطرابلسي وما تم اكتشافه من مسروقات في منازل أشقائها وشقيقاتها.
لا يجدي البكاء
وجرى اتصال آخر بين بن علي وابنته غزوة عبر برنامج المحادثة المجاني «Skype» في شبكة الانترنت وكان بن علي يستفسر بإلحاح عن أحوالها وأحوال أبنائها.
واستنادا إلى بعض الشهادات الموثّقة والمعطيات الرسمية، فإن غزوة كانت تسائل أباها عن أسباب هروبه المفاجئ ومغادرته البلاد بتلك الطريقة في ظروف أمنية عصيبة، غير أن بن علي لم يطر ح على ابنته أي استفسار عمّا آلت إليه البلاد من أحداث حرق ونهب وعنف.
كما تشير بعض المعطيات الى أن بن علي كان كثير التوتر خلال الساعات التي قضاها في الطائرة الرئاسية قبل الحلول بمطار جدة وكان السؤال المتداول على لسان ابنته حليمة وابنه محمد زين العابدين حول ما إذا كانت السلطات السعودية ستسمح بقبولهم على أراضيها أم لا. كما انخرطت ليلى في نوبة من البكاء. وكان بن علي يحاول بين الحين والآخر أن يهدّئ من روعها... لكن لا أحد يعلم هل كان بكاء على مغادرة تونس والارتحال الى بلد آخر أم على ضياع الممتلكات والأموال الكثيرة المنهوبة من شعب كادح ظل لأكثر من عقدين من الزمن ينتظر بفارغ الصبر التخلص من دكتاتورية مقيتة.

...Lire La Suite


gravatar

النتائج الأولية لفرز الأصوات

بدأ الإعلان اليوم عن النتائج الأولية لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي في بعض الولايات وبعض الدوائر الانتخابية,
ففي معتمدية قرقنة في دائرة صفاقس1 تحصلت حركة النهضة على 1940 صوت بينما تحصل حزب المؤتمر من أجل الجمهورية على 522 صوت أمّا التكتل فجمع 477 صوت, وقائمة إلى الأمام 617 صوت, قائمة الإخلاص 614 صوت, قائمة العمل 296 صوت, قائمة البديل الثوري 249 صوت, قائمة العريضة الشعبية 126 صوت, قائمة المبادرة 124 صوت, قائمة الحزب الديمقراطي التقدمي 101 صوت, قائمة القطب الحداثي 87 صوت , قائمة آفاق تونس 86 صوت, قائمة دستورنا 56 صوت, وقائمة الخير 44 صوت.

وفي قفصة الشمالية تصدّرت حركة النهضة الأحزاب المترشحة للتأسيسي ب 960 صوت ثمّ العريضة الشعبية للحرية والعدالة 366 صوت. وفي معتمدية سيدي عيش كان لحركة النهضة 906 صوت مقابل 586 للعريضة الشعبية.
وفي ولاية تطاوين, استحوذت حركة النهضة على 3 مقاعد من المجلس الوطني التأسيسي من مجموع 4 مقاعد, أمّا في ولاية مدنين وفي دائرة سيدي مخلوف احتلت النهضة 40٪ من أصوات الناخبين والحزب الديمقراطي التقدمي 11٪ وآفاق تونس 7٪ و حزب المؤتمر من أجل الجمهورية 6٪
وفي سليانة الشمالية, احتلت النهضة المرتبة الأولى, والمرتبة الثانية كانت للعريضة الشعبية للحرية والعدالة, والمرتبة الثالثة للحزب الديمقراطي التقدمي.
وفي دائرة البطان من ولاية منوبة نجحت النهضة في الفوز ب 1733 صوت والمؤتمر من أجل الجمهورية 329 صوت والتكتل 300 صوت وقائمة حزب دستور الجديد 257 صوت والعريضة الشعبية 231 صوت والعدالة 123 صوت وحزب العمال التونسي 119 صوت والقطب 113 صوت.
وفي دائرة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد احتلت قائمة العريضة الشعبية المرتبة الأولى يليها الحزب المستقبل ثمّ في المرتبة الثالثة حركة النهضة. وفي دائرة أولاد حفوز, تحصلت قائمة العريضة الشعبية على 3280 صوت وحزب المستقبل من أجل التنمية والديمقراطية 908 صوت وحركة النهضة 828 صوت وقائمة إرادة الحياة 361 صوت.
ولا تزال عملية فرز أصوات الناخبين متواصلة في جميع ولايات الجمهورية.
...Lire La Suite


gravatar

المرزوقي: معركة تونس هي ضد التخلف والفقر .. وليست معركة أيديولوجية بين إسلاميين وعلمانيين

الإثنين 24 أكتوبر 2011 - واب تونيزيا - قال قيادى فى حركة النهضة اليوم، الاثنين، إن حزب النهضة المرشح لتحقيق أفضل نتيجة فى انتخابات تونس يرفض تقسيم المجتمع التونسى، بينما أكد المنصف المرزوقى زعيم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية أن تونس لا يمكن أن يحكمها ألا أهل الوسط.
وغداة انتخابات مجلس تأسيسى تاريخية فى تونس شهدت إقبالا كثيفا، شدد القياديان فى تصريحات لإذاعة "اكسبرس-اف ام" المحلية على ضرورة الابتعاد عن "تقسيم المجتمع التونسى" ومنطق "الإقصاء"، وذلك على خلفية الجدل الذى بدأت تشهده الساحة السياسية التونسية حول التحالفات داخل المجلس التأسيسى حتى قبل معرفة تركيبته التى ستفرزها الانتخابات.

وقال البحيرى "تونس لكل التونسيين وقدر التونسيين أن يعيشوا مع بعضهم وأن يحترموا التنوع والتعدد"، مضيفا "نحن مع التوافق والعمل التجميعى وضد تقسيم المجتمع التونسى على أساس أيديولوجى، لأن بلادنا فى حاجة لكل أبنائها وكفاءاتها". وأوضح أن التوافق مطلوب لتحقيق ما وصفه بـ "المعجزة الثالثة بعد أن أنجز الشعب التونسى عبر انتخاباته الحرة بنجاح المعجزة الثانية خلال عام بعد معجزة ثورة 14 جانفي" الماضى وثورته التى أطاحت بنظام بن على، وأكد "نحن ضد كل إقصاء أو استثناء".

من جهته كرر المنصف المرزوقى، زعيم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، تأكيد أنه "لم يكن هناك أى تحالف انتخابى بيننا وبين النهضة". وأضاف أنه من خلال المجلس التأسيسى الذى ستفرزه الانتخابات "لا حزب يمكنه أن يحكم تونس لوحده وستقع تحالفات وفق برامج سياسية لإقامة حكومة وحدة وطنية، وسندخل فى نقاشات معمقة مع الجميع إذ إن المعركة ليست أيديولوجية بين إسلاميين وعلمانيين، كما يحاول البعض تصويره لإدخالنا فى متاهات. معركة تونس هى ضد التخلف والفقر".

وأكد المرزوقى أن "تونس بلد لا يمكن أن يحكمه إلا أهل الوسط فى كل القوى السياسية"، مضيفا أنه "ضد التطرف يمينا أو يسارا".

واعتبر أن الشعب التونسى "نجح عشرة على عشرة" فى امتحان الديمقراطية وان الانتخابات "أنهت عهد المواطن المستهلك والسياسى المقاول ودشنت عهد المواطنة"، مضيفا أن "الناس تنتظر منا حل مشاكلها".

وقال من جهة أخرى إن "تونس التى سطرت للعالم العربى أول ثورة ديمقراطية بدون أيديولوجيا ستهدى العالم العربى أول جمهورية (حقيقية) وأول ديمقراطية"، مشيرا إلى أنه فى تونس "كنا فى جملكية (جمهورية ملكية) والآن نبنى نظاما ديمقراطيا".

ومن الرهانات الأساسية فى هذه الانتخابات النسبة التى سيحصل عليها حزب النهضة الإسلامى والمقربون منه وأبرز قوى الوسط واليسار، وهو ما سيحدد موازين القوى فى المجلس التأسيسى وخريطة التحالفات فيه، وبالتالى مستقبل السلطة والمعارضة فى تونس. كما تشكل نسبة المشاركة فى الانتخابات أحد رهانات هذا الاقتراع فى بلد اعتاد منذ استقلاله فى 1956 على انتخابات معروفة النتائج سلفا كانت تنظمها وزارة الداخلية.
وشهدت انتخابات المجلس التأسيسى الأحد فى تونس إقبالا كثيفا، ومن المقرر أن تبدأ الهيئة العليا المستقلة الاثنين إصدار أولى النتائج الجزئية، على أن تصدر النتائج النهائية بعد ظهر الثلاثاء.
...Lire La Suite


gravatar

فيديو: مواجهة بين سمير ديلو والشابي على الوطنية



...Lire La Suite


gravatar

الحزب الديمقراطي التقدمي يقر بهزيمته في إنتخابات المجلس التأسيسي

الإثنين 24 أكتوبر 2011 - واب تونيزيا - أقر "الحزب الديمقراطي التقدمي" في تونس بهزيمته في إنتخابات المجلس التأسيسي التي جرت أمس الأحد، بعد أن توقعت استطلاعات الرأي أن يحتل المرتبة الثانية.
وقالت الأمينة العامة للحزب مايا الجريبي لوكالة "فرانس برس" إنَّ "التوجهات واضحة، فـ"الحزب الديمقراطي التقدمي" في موقع سىء، وهذا قرار الشعب التونسي، وانا احترم هذا الخيار"، مهنئةً "أولئك الذين حصلوا على أصوات الشعب"، واأكدت أنَّ حزبها "سيكون في صفوف المعارضة أمام الأغلبية"، التي يتوقع أن يقودها حزب النهضة الإسلامي.

...Lire La Suite


آخر الأخبار