gravatar

سوريين يطالبون بانتزاع لقب المليون شهيد من الجزائر



الجزائر – الجزائر : انقسمت الجزائر في ردود فعلها بين مؤيد ومعارض على ما فعله المتظاهرين السوريين الذين رفعوا لافتات كتب عليها ” عذرا من الجزائر ..قد نأخذ منكم لقب المليون شهيد فى سبيل حريتنا” تعبيرا عن استعدادهم لتقديم مزيد من الشهداء من اجل تحقيق أهدافهم .
وقد انقسمت آراء وتعليقات الجزائريين على موقع الفيس بوك والمواقع الالكترونية بين من رأي صعوبة المقارنة بين شهداء سقطوا لتحرير أرضهم من الاستعمار وشهداء قتلوا فى مواجهة ضد حاكم بلادهم فيما جاءت مواقف مساندة لشعارات السوريين وتشجعهم على المواصلة والاستمرار فى سبيل حريتهم .
فيما عبر جزائريون آخرون عن غضبهم وقال احد المعلقين على شعار السوريين :” لا يمكن لأي دولة انتزاع هذا اللقب من بلدي الجزائر حتى قيام الساعة لأنكم لو حسبتم ضحاياكم لا يصل عدد ضحايانا زمن الإرهاب ..فعفوا يا سوريا” .
وكتب معلق آخر :” مع الفارق ان ثورتنا نحن الجزائريين كانت من اجل تحرير أرضنا من الاستعمار حاربنا لطرد الاستعمار اما انتم فتطلبون تدخل الناتو لاحتلال سوريا ..الفرق شاسع”.
الجدير بالذكر ان فضائيات ومواقع الكترونية نقلت صورا وفيديوهات لمسيرات فى سوريا رفع خلالها المتظاهرون لافتات بهذا المعني وهو ما أثار الجدل فى الجزائر .

آخر الأخبار