gravatar

بالصور “تشريح “جثة معمر القذافي بدماءه ورائحة العفن تفوح منها

طرابلس – ليبيا : نشرت بعض وكالات الانباء صور لجثة معمر القذافي بعد اجراء عملية التشريح عليه للتعرف على الشبب الحقيقي لمقتله يوم الخميس الماضي بعد أن ظهر يسير بكامل صحته على قدميه اثناء القبض عليه في سرت وقت اقتياده من انبوب صرف صحي وظهرت على جثة معمر القذافي التشريح من الصدر بالكامل ملفوفا باقمشة بيضاء “الكفن ” والدماء تلطخ جسده حيث تم دفنه في مكان سرى صباح اليوم حتى لا يصبح قبرة مكانا للزيارة من مؤيدوه أو لا يتحول لمزار او ينبش مقبرته ويتم العبث به .
كانت عائلة معمر القذافي قد طالبت بأن يدفن جثمانه في مدينة سرت، مسقط رأسه، ولكنّ مسؤولي المجلس الانتقالي أصروا على أن يكون مكان دفنه سريا.
وتمت مراسم الدفن سرا في الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي بحضور بعض الأقارب والمسؤولين والمشايخ وفقا للشريعة الإسلامية.

و أشارت تقارير أجنبية إلى أن ثروة العقيد الراحل تقدر بنحو 200 مليار دولار بين حسابات مصرفية وعقارات واستثمارات في شتى أنحاء العالم حيث تسلم المجلس الانتقالي الليبي 1.5 مليار دولار من الأمم المتحدة و700 مليون دولار من الولايات المتحدة اضافة الى أن الولايات المتحدة جمدت نحو 37 مليار دولار خلال الفترة الماضية، و30 مليارا أخرى في فرنسا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا خوفا من سحبها أثناء الثورة.







آخر الأخبار